الاخبار

تصميم وتنفيذ وحدة نزع الكبريت لمعالجة الغاز الحيوي

يتم التعرف على محتوى طاقة الغاز الحيوي عن طريق تركيز غاز الميثان حيث يتطلب استعمال الغاز الحيوي كوقود زيادة محتواه الطاقي من خلال إزالة أو خفض اغلب شوائب الغاز الحيوي الخام والتي تشمل بخار الماء, كبريتيد الهيدروجين و ثاني أكسيد الكربون.

من خلال البحث، تم تطبيق طريقتين, الأولى  طريقة الامتصاص الجاف والثانية طريقة غسيل الغازات ذات الطور السائل حيث اعتمدت عملية الإزالة فيهما على نوع الاستعمال النهائي للغاز الحيوي.

تمكنا في الطريقة الأولى لمعالجة تيار الغاز الحيوي الذي يحتوي على (H2S)، (CO2) و (H2O) وبالسيطرة على درجة الحرارة، كمية الرطوبة وزمن تفاعل الغاز من تخفيض تركيز H2S بنسبة 95٪  ) من 2000 إلى أقل من 50 جزء في المليون). وقد وجد إن العمود التجاري من شركة بوكسن يعالج 200م3 من الغاز الحيوي عندما يكون معدل تدفق الغاز ≥ 5 م3 باليوم.

تبين من استخدام الطريقة الثانية من خلال امتصاص تيار الغاز الحيوي الخام في محلول كبريتات الحديدوز بأنها عملية انتقائية لإزالة الكبريت فقط ، وقد تمكن غاسل الغازات خفض تركيز H2S في الغاز الى ما يقرب من  (15 جزء في المليون) أي بنسبة 98,5 ٪. يمكن في المعالجة الثانية إعادة تجديد  المادة الممتصة والقادرة على إزالة H2S من تيار الغاز الحيوي دون امتصاص CO2.للاطلاع على كامل البحث اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*